Vietnam.vn - Nền tảng quảng bá Việt Nam

ميبوت - سيارة كهربائية صغيرة بسعر 180 مليون دونج تثير ضجة في اليابان

في سياق أصبحت فيه السيارات الكهربائية أكثر شعبية ولكنها لا تزال تعتبر باهظة الثمن، خلقت شركة KG Motors الناشئة موجة جديدة في اليابان.

Báo Khoa học và Đời sốngBáo Khoa học và Đời sống06/06/2025

KG Motor Mibot có giá chỉ 1 triệu yên (khoảng 180 triệu đồng), chưa bằng một nửa so với Nissan Sakura - mẫu xe điện bán chạy nhất tại thị trường Nhật Bản hiện nay. Mibot chỉ có một chỗ ngồi, được thiết kế với chiều dài 2.490 mm, tương đương một chiếc xe golf cart.

يبلغ سعر سيارة KG Motor Mibot مليون ين فقط (حوالي 180 مليون دونج فيتنامي)، أي أقل من نصف سعر سيارة نيسان ساكورا ، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في السوق اليابانية حاليًا. تتميز Mibot بمقعد واحد فقط، بطول 2,490 مم، أي ما يعادل طول عربة جولف.

Kiểu dáng nhỏ gọn cùng trọng lượng nhẹ giúp xe dễ dàng di chuyển ở những khu phố đông đúc, hẹp và khó xoay trở, vốn là đặc trưng ở nhiều đô thị Nhật Bản. Mặc dù mang ngoại hình khiêm tốn, mibot vẫn đáp ứng các tiêu chuẩn tối thiểu để lưu thông trên đường phố.

تصميمه المدمج ووزنه الخفيف يُسهّلان المناورة في الشوارع المزدحمة والضيقة وصعبة المناورة، وهي سمة مميزة للعديد من المدن اليابانية. ورغم مظهره المتواضع، لا يزال mibot يُلبي أدنى معايير الاستخدام في الشوارع.

Xe có thể đạt tốc độ tối đa 60 km/h, đủ cho các hành trình ngắn trong nội đô. Xe được trang bị bộ pin 7,68 kWh, có thể sạc đầy trong khoảng 5 giờ qua nguồn điện xoay chiều AC 100V, tương thích với hầu hết các ổ cắm dân dụng tại Nhật.

تصل سرعة السيارة القصوى إلى 60 كم/ساعة، وهي كافية للرحلات القصيرة داخل المدينة. السيارة مزودة ببطارية بسعة 7.68 كيلوواط/ساعة، تُشحن بالكامل في حوالي 5 ساعات عبر مصدر طاقة تيار متردد 100 فولت، وهو متوافق مع معظم مقابس الكهرباء المنزلية في اليابان.

Phạm vi hoạt động tối đa đạt 100 km sau mỗi lần sạc, tuy thấp so với mặt bằng chung xe điện hiện nay, nhưng KG Motors cho rằng con số này hoàn toàn đáp ứng được nhu cầu di chuyển hàng ngày trong thành phố. Theo kế hoạch, KG Motors sẽ bắt đầu tiếp nhận đơn đặt trước cho Mibot từ mùa thu 2024.

يبلغ أقصى مدى تشغيلي 100 كيلومتر لكل شحنة، وهو منخفض مقارنةً بمتوسط ​​السيارات الكهربائية الحالية، لكن شركة KG Motors تعتقد أن هذا الرقم كافٍ تمامًا للتنقل اليومي في المدينة. ووفقًا للخطة، ستبدأ KG Motors في قبول الطلبات المسبقة على Mibot اعتبارًا من خريف عام 2024.

Trong tháng đầu tiên giới thiệu, hãng đã nhận được hơn 1.000 lượt đăng ký và đến tháng 5/2025, số lượng đơn đặt hàng đạt 2.250 chiếc, vượt quá một nửa mục tiêu sản xuất 3.300 xe trước tháng 3/2027.

وفي الشهر الأول من طرحها، تلقت الشركة أكثر من 1000 تسجيل، وبحلول مايو 2025، وصل عدد الطلبات إلى 2250 وحدة، وهو ما يتجاوز نصف هدف الإنتاج البالغ 3300 مركبة بحلول مارس 2027.

Đáng chú ý, tổng số xe điện mà Toyota bán ra tại thị trường Nhật trong năm 2024 chỉ khoảng 2.000 chiếc, cho thấy sức hút đáng kể của Mibot trong phân khúc xe điện mini. Theo ông Kusunoki, giám đốc điều hành kiêm nhà sáng lập KG Motors, quá trình sản xuất Mibot sẽ bắt đầu vào tháng 10/2025, với 300 xe đầu tiên giao cho khách trong nước trước tháng 3/2026.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد السيارات الكهربائية التي باعتها تويوتا في السوق اليابانية بحلول عام 2024 سيبلغ حوالي 2000 وحدة فقط، مما يُظهر جاذبية Mibot الكبيرة في قطاع السيارات الكهربائية الصغيرة. ووفقًا للسيد كوسونوكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة KG Motors، سيبدأ إنتاج Mibot في أكتوبر 2025، على أن تُسلّم أول 300 سيارة للعملاء المحليين قبل مارس 2026.

Phần còn lại khoảng 3.000 xe sẽ được phân phối ra thị trường quốc tế. Ông Kusunoki thừa nhận, công ty sẽ chịu lỗ ở lô hàng đầu tiên nhưng tin rằng sẽ có lãi từ đợt sản xuất thứ hai. Trong tương lai, KG Motors đặt mục tiêu nâng quy mô sản xuất lên 10.000 xe mỗi năm, đánh dấu bước đi chiến lược hướng đến dòng xe điện cá nhân siêu nhỏ, chi phí thấp.

سيتم توزيع الـ 3000 وحدة المتبقية في الأسواق العالمية. وأقر السيد كوسونوكي بأن الشركة ستتكبد خسائر في الدفعة الأولى، لكنه يعتقد أنها ستحقق ربحًا من الدفعة الثانية. وفي المستقبل، تهدف شركة KG Motors إلى زيادة الإنتاج إلى 10000 وحدة سنويًا، مما يمثل خطوة استراتيجية نحو إنتاج سيارات كهربائية شخصية صغيرة الحجم ومنخفضة التكلفة.

Trong bối cảnh giá xe điện còn cao và pin dung lượng lớn không phải lúc nào cũng cần thiết, sự xuất hiện của Mibot cho thấy một hướng đi mới: tập trung vào tính tối giản, hiệu quả chi phí và phục vụ thực tế.

في سياق حيث لا تزال المركبات الكهربائية باهظة الثمن ولا تكون البطاريات ذات السعة الكبيرة ضرورية دائمًا، فإن ظهور Mibot يُظهر اتجاهًا جديدًا: التركيز على البساطة والكفاءة من حيث التكلفة والخدمة العملية.

Tại thị trường như Nhật Bản, nơi xe kei (xe hạng nhẹ) chiếm hơn 50% tổng số xe lưu hành, Mibot đang đứng trước cơ hội lớn để trở thành một hiện tượng mới.

في سوق مثل اليابان، حيث تشكل سيارات kei (المركبات الخفيفة) أكثر من 50% من جميع المركبات على الطريق، تتمتع Mibot بفرصة عظيمة لتصبح ظاهرة جديدة.

فيديو : شاهد تفاصيل السيارة الكهربائية الصغيرة Mibot من شركة KG Motor في اليابان.

المصدر: https://khoahocdoisong.vn/mibot-xe-dien-ti-hon-gia-180-trieu-gay-sot-tai-nhat-ban-post1545864.html


تعليق (0)

No data
No data

نفس الفئة

فيتنام - بولندا ترسم "سيمفونية من الضوء" في سماء دا نانغ
يُثير جسر ثانه هوا الساحلي الخشبي ضجة بفضل منظر غروب الشمس الجميل كما هو الحال في فو كوك
جمال الجنديات مع النجوم المربعة والمقاتلات الجنوبيات في شمس الصيف بالعاصمة
موسم مهرجان الغابات في كوك فونج

نفس المؤلف

إرث

شكل

عمل

No videos available

أخبار

النظام السياسي

محلي

منتج